Notifikasi
Notifikasi
Telah rilis pembaruan template Gila Material Pro v1.3. Ada diskon hingga 15% untuk periode 15 - 18 November 2022. KLIK DISINI
إبحث عن خدمة

تأشيرات عمالة منزلية للمؤسسات والافراد مساند المملكة العربية السعودية

Gambar
المملكة العربية السعودية
الراتب في حدود : 1000-3000 ريال
دوام كامل
10000

وصف الخدمات:
سوق العمل بالمملكة العربية السعودية دائما يحتاج الى عمالة خارجية معروفة بجودتها وتطويرها وأمانتها الكاملة بالعمل ، لهذا فإن وزارة الموارد البشرية بالسعودية وفرت تأشيرات عمالة منزلية للمؤسسات والأفراد الكترونيا ، وسوف نوضح لكم في هذا المقال كامل الضوابط اللازم توافرها للحصول على هذه التأشيرات سواء كانت مؤسسة أو فرد سعودي يرغب بتوفير تأشيرة لعامل بالمهن الحرة لمساعدته في أعمال المنزل أو غير ذلك من المهن التي تستلزم إصدار هذه التأشيرات.
يوجد داخل المملكة العربية السعودية عدد كبير من العمالة المنزلية القادمة من الخارج وذلك نظرا لزيادة اللجوء الى إصدار تأشيرات وعمل استقدام لهم نظرا للخبرة الكبيرة واسلوبهم الجيد في العمل وعدم التهاون ، و لأمانتهم وحسن السلوك جعل الوقت كبير للأطفال والآباء في تمضية أوقاتهم في العديد من النشاطات المختلفة ، لهذا سوف نتحدث عن تأشيرات عمالة منزلية للمؤسسات والأفراد حتى تستطيع أن توفر عامل منزلى لبيتك بدون مشاكل او مخالفة لأي ضابط قانوني.
كما أكدت وزارة الموارد البشرية والاجتماعية بالسعودية على كافة الحقوق لكلا من صاحب عمل او العمالة المنزلية وذلك مثل دفع راتب العامل بدون أدنى تأخير له ، بجانب عدم إجبار العامل المنزلي على العمل لدى احد اقاربك او العمل فوق 8 ساعات عمل ، توفير مسكن خاص به وإعطاء يوم راحة اسبوعيا له ، بينما واجبات العمالة تجاه صاحب العمل تكمن في المحافظة على الممتلكات الخاصة به وإتمام العمل بكل جهد بدون اى تكاسل وعدم إفشاء أي من أسرار العمل ولا يتم التدخل فيما لا يعنيه.

كم عدد التأشيرات المسموح بها؟

بالنسبة لعدد التأشيرات التي تستطيع أن تحصل عليها فهي تختلف حسب كل شخص ، فعلى سبيل المثال إذا كنت مقيم وليس مواطن فلك حق أن تصدر تأشيرة واحده ، واذا كنت مواطن سعودي لك حق أن تصدر تأشيرتين ، واذا كنت مواطن سعودي ولديك اطفال فإن لك حق إصدار 5 تأشيرات للعمالة المنزلية ، ولكن يجب ان يكون لديك حساب شخصي على منصة أبشر.

كم مدة صلاحية تأشيرة العمالة المنزلية؟

بالنسبة لصلاحية إصدار التأشيرات للعمالة المنزلية فإنها تكون سنتين منذ تاريخ الاصدار ثم تجدد حسب رغبة صاحب الطلب.
ما هي أسعار رواتب العمالة المنزلية؟
بالنسبة للأجر الشهري فهو يختلف حسب كل عامل وما سوف يقوم به وما تم الاتفاق عليه مع صاحب العمل ، ولكن أكدت وزارة التضامن والموارد البشرية أن أقل راتب العمالة المنزلية تكون قدرها 1500 ريال سعودي وذلك للفلبينين ، بينما بعض الجنسيات الاخرى قد يكون الحد الادنى لها أعلى من ذلك.

سعر استقدام عمالة منزلية من الخارج ؟

بعد إصدار تأشيرة العمالة المنزلية القادمة لك ، لا يكون الأمر انتهي بل عليك ان تتعاقد مع أحد المكاتب الخاصة باستقدام هذه العمالة وتضمن منصة مساند هذه الخدمة وسوف نذكر طريقتها في هذا المقال ، ولأن الجنسية الفلبينية أكثر الجنسيات الموجودة بالسعودية فان سعر استقدام العمالة المنزلية لها تتراوح ما بين 16 الف ريال سعودى الى 25 الف ريال سعودي.

ما هي التأشيرات الفورية بمنصة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ؟

هذه الخدمة خاصة بتقديم تأشيرات للمؤسسات التي لديها نظام عمل كامل وحققت نسب عالية من التوطين ، وهذا النوع من المؤسسات يمكن بسهولة أن يقوم بإصدار ايضا طلب اى عدد من التأشيرات الخاصة بالعمالة من الخارج بشرط استيفاء كامل الشروط الخاصة بالوزارة  وذلك بشكل فوري وعاجل دون حاجة هذا النوع من المؤسسات طلب المستندات ورفعها وانتظار الموافقة.

 ما هي خطوات إصدار التأشيرات الفورية للمؤسسات؟

  • أولا عليك أن تقوم بعمل حساب جديد على موقع الالكتروني الخاص بوزارة الموارد البشرية.
  • ثانيا : ابدأ بالدخول على قسم الخدمات الالكترونية والبحث عن خدمة التأشيرات الفورية للمؤسسات.
  • ثالثا: قم بإرسال طلب إصدار التأشيرة.
وبعد ذلك قم بإتمام عمليات الدفع من خلال الضغط على الفئة المناسبة للمؤسسة وتأكيد عملية الدفع بالفيزا الخاصة بك أو بعمليات الدفع العديدة بالموقع.

شروط تأشيرات عمالة منزلية للمؤسسات  فورية

  • إذا كنت من أحد المؤسسات الكبيرة التى ترغب بعمل استقدام عمالة منزلية من الخارج بشكل عاجل ، يجب أن تقوم باستيفاء الشروط التالية والتقديم على التأشيرة الفورية دون الحاجة الى انتظار الموافقة على التأشيرة العادية ، فهذه الخدمة خاصة بأصحاب المؤسسات الكبيرة ، ومن تلك الشروط :
  • أن يكون لدى المؤسسة سجل تجاري ساري وفي حال كنت من المؤسسات التى لا تضمن وجود سجل تجاري لها فإنها تكون مرفوضة.
  • العمل بالمنشأة قائم بشكل نظامي متكامل ، مع الالتزام الكامل بأجور الموظفين.
  • ومن شروط تأشيرات عمالة منزلية للمؤسسات أن يكون النشاط الخاص بتلك المؤسسة مسموح فعليا لخدمة إصدار  استقدام العمالة المنزلية من الخارج.
  • ان يتواجد رصيد جيد وكافي وذلك بحساب المنشأة على منصة أبشر ، بجانب ايضا ان تكون رخص العمل في جميع المنشآت الخاصة بتلك المؤسسة ساري
وفي حال تم اصدار تاشيرة العمالة المنزلية للمؤسسات فانه سوف تكون صالحة لاستخدامها لمدة عامين منذ تاريخ الحصول عليها ، أما في حال الرفض فانه قد يكون من قبل وزارة الداخلية التى رأت أن الشروط غير مناسبة لاستقدام عمالة منزلية لتلك المؤسسة أو عدم وجود رصيد لإتمام عملية الاستقدام وإصدار التأشيرة للحساب الخاص بالرقم الوطني الموجود بمنصة أبشر ، لهذا تأكد من سداد كافة المستحقات جيدا عن طريق الاتصال برقم الخدمة.

خطوات صدور تأشيرات عمالة منزلية للمؤسسات والافراد

يجب أن تستوفي بشكل كامل كافة المتطلبات والشروط الخاصة بالموافقة على إصدار التأشيرة لاستقدام عمالة منزلية من الخارج :
  • قم بإرفاق كافة المستندات الخاصة بإصدار التأشيرة مثل شهادة تثبت الأجر الشهري والقدرة المالية الخاصة بك لأن على أساس قدرتك المالية يتم الموافقة او الرفض على إصدار التأشيرة.
  • بعد ان يتم رفع كافة البيانات وملىء النموذج وسداد قيمة التأشيرة من خلال طرق الدفع الموجودة بالموقع ، انتظر تقوم الوزارة بمراجعة طلبك والموافقة عليه أو رفضه.
  • كيف اقدم على تأشيرات مؤسسة؟
  • إذا كنت من الشركات والمؤسسات الكبيرة التي ترغب باصدار واستقدام 100 عامل يجب عليك اتباع هذه الخطوات لبدأ اخراج التأشيرات للعمالة :
  • قم بالولوج الى منصة مقيم وبعدها ابدأ بتسجيل حساب جديد او من خلال اسمك ورقم المرور الخاص بك وتدخل على حسابك بالموقع.
  • ابدأ بالبحث عن كلمة الخدمات الالكترونية ثم اضغط عليها وبعدها اضغط على كلمة مقيم ، ثم كلمة الخدمات التفاعلية.
  • ثم اضغط على كلمة اخراج تأشيرة ذهاب وعودة من النافذة أمامك بالموقع.
  • سوف يتم ارسال رمز على جوالك قم بكتابة رمز الامان على الجوال الموجود بنظام الموقع ثم انقر على كلمة تحقق
  • بعد ذلك قم بكتابة رقم الاقامة لتظهر بها كافة البينات الخاصة بالمقيم وبعد ذلك اختر من أمامك نوع التأشيرة وهي متعددة لأكثر من عامل.
  • بعد ذلك ابدأ بإدخال كافة المعلومات التي تخص التأشيرة مثل نوعها وتاريخها ومدتها وبعد ذلك اضغط على كلمة تنفيذ.
Caution - In the recruitment process, legitimate companies never charge a fee from candidates. If there are companies that charge for interviews, tests, ticket reservations, etc., it is better to avoid them because there are indications of fraud. Do not transfer any payments when applying for a job.
الانضمام إلى المحادثة
إرسال تعليق
تم نسخ الرابط إلى الحافظة