Notifikasi
Notifikasi
Telah rilis pembaruan template Gila Material Pro v1.3. Ada diskon hingga 15% untuk periode 15 - 18 November 2022. KLIK DISINI
إبحث عن خدمة

استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية بخطوات سهلة 2024

Gambar
المملكة العربية السعودية
الراتب في حدود : 1000-3000 ريال
دوام كامل
10000

وصف الخدمات:
يوجد عدة شروط تمكنك من الموافقة على خروج الموافقة ب تصريح زواج سعودي من اجنبية والعكس ، ولأن الزواج هو أفضل علاقة وصفها الله عزو وجل في كتابه ، لذا لا شك أن زواجك بمن ترغب به لا يوجد فيه أي مشاكل إلا في حال كان هذا الزواج غير متوافق مع الشرع أو القانون ، وسوف نذكر العديد من التساؤلات التي يبحث عنها الزوار قبل شرح طريقة استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية والعكس.

هل يمكن للسعودي الزواج من أجنبية أو العكس ؟

نعم يمكن للسعودي أن يتزوج من أجنبية مقيمة في نفس الدولة أو بالدول الأخرى ، ولكن يجب أن يكون الزواج مناسب للقانون واللوائح التي وضعت لإتمام عقد هذا الزواج حتى لا يقع في دائرة الزواج العرفي إذا لم يحدث موافقة من الجهات الخاصة بهذا الطلب.
ومن أهم شروط قبول هذا الزواج أن تكون الصحيفة الجنائية الخاصة بالأجنبية نظيفة تماما بدون اى مخالفات في موطنها ، ثم لا يقل عمرها عن 18 عاما وبالنسبة للسعودي عن ثلاثين عاما ، كما يلزم توضيح سبب قانوني او دليل طبي على زواجه بالأجنبي في حال كان متزوجا من سعودية ، وإذا لم يكن المتقدم السعودي من جهة حكومية خاصة كوزير مثلا  يمنع من الموافقة على طلبه ، فلا بأس من إتمام عملية الزواج والموافقة عليها واستخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية والعكس.

ما هي المدة الزمنية التي يستغرقها الطلب للمراجعة والموافقة على زواج السعودي من أجنبية ؟

تستغرق المدة الزمنية الخاصة باستخراج تصريح زواج سعودي من اجنبية والعكس والموافقة على طلب الزواج من قبل وزارة الداخلية بالسعودية من شهر الى ثلاثة أشهر كحد أقصى وذلك حتى يتم مراجعة المستندات المقدمة وكافة البيانات والتأكد من صحتها الكاملة ، وبعدها يتم إرسال الرد.

لماذا يتم رفض الموافقة على تصريح زواج سعودي من أجنبية والعكس ؟

قد يحدث الرفض بطلب الموافقة على زواج السعودي من أجنبية او العكس وذلك بسبب نقص في الاوراق المقدمة او عدم استيفاء الشروط الخاصة بـ السعودي صاحب الطلب أو المرأة الأجنبية ، لذا عليك قراءة الشروط جيدا التالي ذكرها بالنسبة الأجنبية المقيمة وغير المقيمة داخل المملكة ، وتوفير كامل المستندات وبدأ رفعها على الموقع الالكتروني الخاص باستخراج تصريح زواج سعودي من اجنبية والعكس.

معقب الزواج السعودي من أجنبية أو العكس

الان اصبح يتواجد الكثير من الأجانب بالمملكة سواء المقيمين او الموجودين للسياحة او الزيارات ، لذا يوجد رغبة كبيرة من السعودي او العكس بالزواج من الاجنبية ، لذا في تلك الحالة يجب ان يتم الاستيفاء الكامل بالشروط الخاصة بالموافقة على طلب هذا الزواج وحتى يتم استكمال الطلب بشكل سهل ، بالاضافة الى خروج تصريح زواج سعودي من اجنبية والعكس يقوم العديد من الاشخاص بالاستعانة بمعقب دوره الرئيسي التخصص في إتمام طلبات الزواج من اجنبية وخروج تصريح بالموافقة على كافة الشروط الخاصة بلوائح القانون والشرع.

هل يوجد عقوبة على زواج السعودي من أجنبية بدون تصريح زواج ؟

نعم يوجد غرامة قدرها حوالي 100 ألف ريال يتم وقوعها في حال تم الزواج بدون خروج تصريح بالموافقة على طلب الزواج ، ويتم أخذ وقت حوالي سنة للموافقة على خروج هذا التصريح.
بينما في حال الالتزام الكامل بالشروط وتقديم كافة الطلبات والمستندات المطلوبة ، يتم خروج التصريح بالموافقة من شهر لشهر ونصف او مدة أقصاها 3 شهور ، وتكون رسوم الموافقة روتينية بسيطة بدون غرامات واقعة على متبعي الطرق السليمة من مقدمي الطلب.

ما هي شروط  زواج سعودي من أجنبية والعكس ؟

يوجد عدد من الشروط والضوابط التابعة للوائح قانونية تم وضعها للسعودي أو السعودية في حال تم الرغبة بالزواج بأجنبي من الخارج ، ويجب استيفاء كامل هذه الشروط وقرائتها جيدا لاستكمال الطلب والموافقة عليه ، ومن هذه الشروط :
  1. إقرار بعدم وجود زواج من سعودية او صورة من طلاقك مع الوضع في الاعتبار 6 أشهر بعد الطلاق ، بجانب إقرار بعدم زواجك من سعودية مع شهادة من سعوديين بمحضر موثق لارفاقه بالطلب.
  2. إرفاق صور الهوية الخاص بالسعودية والاجنبية وجواز السفر وكل المستندات الخاصة بها وإذا كانت مقيمة داخل المملكة يجب أن تكون إقامتهم سارية.
  3. يجب أن يكون عمرها لا يقل عن 18 عاما ولا يزيد عن 50 وبالنسبة للمتقدم السعودى لا يقل عن 30 ولا يزيد عن سبعين ولا يكون الفارق بين عمرهم أكثر من 15 عاما.
  4. في حال كان السعودى متزوج من سعودية ، يجب توضيح سبب زواجه الثاني من اجنبية هل سبب مرض او مشكلة في واجباتها الزوجية ، فإذا لم يكن سبب مقنع فيمنع الزواج من اجنبية اذا كنت متزوج من سعودية ولا يوجد أي سبب يذكر.
  5. توفير كافة المستندات الموثقة بمحل الاقامة وكذلك بالمهن الخاصة بالطرفين وارفاقها في ملف تقديم الطلب.
  6. المراجعة للسفارة السعودية بالبلد المقيم فيها الاجنبية لمعرفة أي شروط أخرى أو تحديثات بالشروط ليكون الورق كامل وسليم.
  7. التوجة الى الموقع الالكتروني الخاص بوزارة الداخلية السعودية لتقديم طلب الزواج للموافقة عليه وارفاق الطلب في ملف مستندات التصريح ، فطلب موافقة زواج السعودي من أجنبية مهم جدا حتى لا يتم حدوث أي غرامة أو وقوع الزواج في دائرة الزواج العرفي لعدم خروج طلب الموافقة والتصريح من الجهات المختصة أولا.
  8.   يجب أن لا يكون الزوج من الأشخاص الموجودين بقوائم الرفض من الزواج بأجنبيات مثل وظيفة حكومية حساسة كوزير على سبيل المثال.
  9. تقرير طبي لكل من الطرفين بخلوها التام من الأمراض مع تقديم نسخة مترجمة من مكتب ترجمة معتمد للجهات المختصة باستلام الطلب ، وفي حال كان السعودى متزوج يجب إثبات تقرير بمشكلة لدى الزوجة السعودية بمرض او عدم استطاعتها على المعاشرة أو وجود سبب مثل منع الحمل.

طريقة استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية والعكس

  1. بعد الاستيفاء الكامل والتام للشروط السابق ذكرها ، يقوم صاحب الطلب ببدأ الذهاب للامارة الخاصة به لتقديم الطلب ، ولكن يوجد طريقة أبسط وأسهل من خلال استخدام الموقع الإلكتروني أبشر في تقديم المستندات ورفعها للموافقة على تصريح زواج سعودي من اجنبية والعكس.
  2. فكل ما عليك القيام به هو اختيار الامارة والنقر على الخدمات الالكترونية ، والبحث عن طلب الزواج بالاجنبية او العكس ، وبدأ اكمال الورق والبيانات الملزمة كاملة بالشكل الصحيح وبعدها أرفق كامل المستندات بعد تصويرها على هاتفك بشكل جيد وواضح
  3. ثم الضغط على ارسال ويتم إعطاء رقم الطلب الخاص بك ، وبعد فترة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن ثلاث أشهر سوف يأتيك الرد بالموافقة او الرفض ، وباذن الله اذا كنت تستوفي كامل الشروط السابق ذكرها سوف يتم الموافقة على الطلب بشكل كامل.
  4. وبهذا نكون قد وضحنا الشروط وخطوات استخراج تصريح زواج سعودي من اجنبية والعكس ويمكن أن يقوم لك بها معقب مختص بطلب الزواج من اجنبية او العكس.

Caution - In the recruitment process, legitimate companies never charge a fee from candidates. If there are companies that charge for interviews, tests, ticket reservations, etc., it is better to avoid them because there are indications of fraud. Do not transfer any payments when applying for a job.
الانضمام إلى المحادثة
إرسال تعليق
تم نسخ الرابط إلى الحافظة