Notifikasi
Notifikasi
Telah rilis pembaruan template Gila Material Pro v1.3. Ada diskon hingga 15% untuk periode 15 - 18 November 2022. KLIK DISINI
إبحث عن خدمة

شروط اصدار تأشيرات عمالة منزلية للمؤسسات والافراد في المملكة

Gambar
المملكة العربية السعودية
الراتب في حدود : 1000-3000 ريال
دوام كامل
10000

وصف الخدمات:

يتم منح كلا من المؤسسات وكذلك المواطنين السعوديين بشرط أن لا يقل عمر المتقدم عن 24 عاما إصدار تأشيرات عمالة منزلية وذلك وفقا لضوابط وشروط سوف نتحدث عنها بشكل تفصيلي ، كما يمكن أيضا إصدار تأشيرات عمالة منزلية للمؤسسات والأفراد الكترونيا عن طريق منصة مساند وذلك من خلال الجهود التي توفرها وزارة الموارد البشرية بالسعودية وذلك لأجل تطوير سوق العمل بالمملكة من خلال توفير مثل هذه التأشيرات وسهولة الحصول عليها.

التأشيرة البديلة من تأشيرات عمالة منزلية للمؤسسات والافراد

بالنسبة لاصدار التأشيرة البديلة لكل من مهن الحرة المنزلية أو كسائق خاص او عمال منزليين يتم اصدارها بشرط دخول العامل للسعودية كأول مرة وبعد مدة أقصاها ثلاثة أشهر يتم خروجه بشكل نهائي ، ووفقا للإمكانيات المادية الخاصة بالمتقدم ، يتم إصدار التأشيرة البديلة للعمالة المنزلية.

الشروط الخاصة بإصدار تأشيرات عمالة منزلية للمؤسسات والافراد

  • يجب اصدار شهادة من المؤسسات او الافراد بالأجر الشهري او القدرة المالية وذلك من خلال شهادة مقدمة من الهيئة الخاصة بالتأمينات ، بحيث لا يتعدى تاريخها عن ستون يوما من بداية تقديم طلب إصدار تأشيرات عمالة منزلية للمؤسسات والافراد.
  • وبالنسبة للعاملين بالقطاع الحكومي فإنه يستلزم منه ايضاح الأجر الشهري الصادر من المؤسسة العامل بها ، وذلك من خلال شهادة الكترونية تبين القدرة المالية للموظف ، كما ايضا يوضح المتقاعد من أحد المهن الحكومية شهادة صادرة من المؤسسة العامة للتقاعد بالقدرة المالية الخاصة به.
  • كما يمكن ايضا ان يتم توفير شهادة القدرة المالية من خلال مستند من البنك شامل كلا من كشف الحساب ورصيدك بالمحفظة وايضا الشهادات البنكية ويجب ان لا ينتهي صلاحية المستند المقدم عن ستون يوم من بداية تقديم طلب اصدار التاشيرة.
  • وبالنسبة لأصحاب الأعمال والمستثمرين والذين يرغبون بإصدار تأشيرات للعمالة المنزلية ، فعليهم توضيح كافة المعلومات الخاصة بكشف حساب البنك وشهادات الاستثمار وذلك لتوضيح القدرة المالية لهم.
  • كما ينطبق الأمر على الأفراد من ذوي الاعاقة أو الوكيل الخاص بهم لتوفير شهادة تثبت الدخل الشهري وقدرتهم المالية ، وقد أوضحت بوابة مساند القدرة المالية التى يجب ان لا يقل عنها سواء كنت موظف حكومي او رجل اعمال او من اصحاب الاعاقات ، حتى لا يتم رفض طلب إصدار التأشيرة.
  • تعرف على الأحكام العامة ب تأشيرات عمالة منزلية للمؤسسات والافراد
  • يوجد عدد من الأحكام العامة التي يجب مراجعتها جيدا قبل بدء تقديم طلب إصدار التأشيرة وذلك حتى يتم الموافقة على الطلب وتجهيز كافة الأوراق والمستندات بشكل سهل وبدون أي مشاكل ، ومن هذه الأحكام:
  • تبدأ الوزارة الخاصة بالموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتطلع على الطلب الخاص بالمواطن أو المؤسسة والقبول بتصريح تأشيرات عمالة منزلية للمؤسسات والافراد او رفض الطلب.
  • ومن الأحكام العامة لإصدار تأشيرات العمالة للأفراد والمؤسسات أنه يسمح بالاستقدام في حال كنت من الجنسيات المتاحة أو المهن المتاحة لأخذ هذا التصريح.
  • في حال اردت إصدار تأشيرة إضافية لعامل آخر فإنه يلزم إضافة 300 ألف ريال سعودي في حسابك البنكي ، وذلك بحال تجاوزت عدد التأشيرات الخاصة بكل مواطن وهي ثلاث تأشيرات.
  • إذا كنت ترغب باستقدام أحد أفراد العمالة المنزلية ولكن ليس من ضمن الشروط او الجنسيات أو بشكل مخالف للأحكام فانه عليك ان تقدم طلب لوزارة الموارد البشرية بهذا الأمر بشكل مباشر لترى بنفسها وتبدأ بمراجعة طلبك والرد عليك.
  • يلزم من المواطن المتقدم بطلب تأشيرات عمالة منزلية للمؤسسات والافراد ان يرسل كافة المستندات السليمة التي تثبت الأهلية والقدرة المالية والاجر الشهري من العمل وذلك حسب النظام القانوني لإتمام الموافقة على الطلب.
  • في حال عاينت وزارة الموارد البشرية  مستند القدرة المالية الخاصة بك ولم تجدها مناسبة يتم الرفض فورا ، لذا عليك ان ترى القدرة المالية الخاصة بك قبل ان تقدم الطلب ومعرفة اذا كانت من الحد المقبول عن طريق الدخول لموقع الوزارة ومعرفة كافة التجديدات او من خلال معقب يقوم بالامر لك بشكل سليم وفوري.
  • يجب أن يكون المتقدم بأخذ الموافقة على تأشيرات عمالة منزلية للمؤسسات والأفراد لم يصدر ضده أي حكم بالإيقاف وذلك من قبل وزارة التنمية البشرية من قبل ، لأنه بذلك سيكون معرضا للرفض من قبل المؤسسة لطلبه.
  • أن يمتلك المواطن صاحب الطلب هوية سارية عند بدء تقديم الطلب.
  • واذا كنت من الاشخاص ذوى الاقامة المحددة او حتى الاقامة الغير محددة فانه عليك اثبات ذلك من خلال مستند به بيانات الإقامة من قبل هيئة الإقامة المميزة.

ما هي رسوم تأشيرات عمالة منزلية للمؤسسات والافراد

وفقا لما جاء عبر موقع بوابة مساند بشأن رسوم إصدار تأشيرة الكترونية لعامل فإنها تبلغ تقريبا حوالي ألفين ريال سعودي ، ويتم توضيح أكثر كافة التفاصيل عن طريق منصة مساعد التي تساعدك بوضوح في ارسال وطلب التأشيرة ، واذا كنت من المؤسسات التي ترغب إصدار تأشيرات للعمالة المنزلية ، فانه يلزم التوجه لإحدى الإدارات التي تقدم أمر الاستقدام التابعة لوزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وسعر الخدمة شاملة ب 172 ريال سعودي.

ما هي الجنسيات المتاحة للعمالة المنزلية؟

إذا كنت ترغب باستخراج تاشيرات عمالة منزلية للمؤسسات والافراد وبعدها إتمام عملية الاستقدام لهم عليك أن تعرف الجنسيات المسموح لها بالاستقدام حتى لا يتم رفض الطلب ، حيث سمحت المملكة لـ17 جنسية أجنبية أن يتم استقدام العمالة المنزلية منها ومن هذه الجنسيات الفلبين وباكستان والهند وفيتنام وموريتانيا وسريلانكا وبنجلاديش ومدغشقر وكمبوديا وبوروندي وكينيا ومالي وايضا أوغندا أرتيريا ، وعلى هذا يمكن أن تتعاقد مع مكتب وسيط ينفذ لك الامر او من خلال إرفاق كافة المستندات وإثبات القدرة المالية على منصة مساند وبعدها انتظر الرد.

تعرف على الإجراءات الخاصة باستقدام العمالة بعد إصدار التأشيرة :

اذا استطعت ان تقوم بالحصول على تأشيرات عمالة منزلية للمؤسسات والأفراد ، فأنت الآن عليك ان تتبع الخطوات الآتية وذلك حتى تسير على النظام القانوني المحدد من قبل المملكة حتى لا تقع في مخالفات وغرامات أو مساءلات قانونية نتيجة المخالفة ، ومن هذه الإجراءات:

  • بعد حصولك على التأشيرة عليك أن تنتظر مدة لا تقل ثلاثة ايام حتى يتم تفعيل التاشيرة داخل الوزارة اولا.
  • اذهب لاحد الإدارات الخاصة باستقدام العمالة المنزلية وسوف تجدها موجودة على بوابة مساند لمساعدتك في اي تفاصيل اخرى للتواصل على رقم الخدمة.
  • قم بعد ذلك باختيار أقرب مكان بمنزلك حتى تستطيع الذهاب اليه بسهولة لبدأ عملية التعاقد ، وتقوم منصة مساند بإعطاء هذه الخدمة عبر موقعها من خلال خانة التوسط الالكتروني.
  • في حال انقضى 60 يوم ولو يتم استقدام العمالة المنزلية من الخارج وتم إمضاء العقد معهم ،  تستطيع بعدها تقديم شكوى ضدهم.
  • كما يوجد كذلك على منصة مساند خدمة خاصة بإصدار التأشيرات الفورية إذا كنت من المؤسسات الكبيرة التي لا يستلزم لها أى تأخير ، تستطيع الحصول على التأشيرة بشكل فوري
Caution - In the recruitment process, legitimate companies never charge a fee from candidates. If there are companies that charge for interviews, tests, ticket reservations, etc., it is better to avoid them because there are indications of fraud. Do not transfer any payments when applying for a job.
الانضمام إلى المحادثة
إرسال تعليق
تم نسخ الرابط إلى الحافظة