Notifikasi
Notifikasi
Telah rilis pembaruan template Gila Material Pro v1.3. Ada diskon hingga 15% untuk periode 15 - 18 November 2022. KLIK DISINI
إبحث عن خدمة

أفضل وأسرع معاملات تجنيس بالسعودية تواصل الان

Gambar
المملكة العربية السعودية
الراتب في حدود : 1000-3000 ريال
دوام كامل
10000

وصف الخدمات:
معاملات تجنيس من المعاملات التي يكثر السؤال عنها وطريقة منح ميزة الجنسية السعودية إلى المرأة أو الرجل ، وحتى تتم معاملات تجنيس بشكل سليم يجب أن تتواصل مع معقب تجنيس عالي المستوى يقوم بالأمر بكل سرعة وكفاءة ، بحيث يوفر لك طلب نموذج معاملات تجنيس ، وفي حال رغبت بأن تتعرف على معاملات تجنيس وطريقة القيام بها والشروط الواجب توافرها لاتمام هذا النوع من المعاملات ، تابع معنا هذا المقال ، فقد وفرنا فيه كل ما يخص الاسئلة والمعلومات الخاصة بمعاملات تجنيس.
أفضل وأسرع معاملات تجنيس بالسعودية
في حال رغبت بأن تأخذ المرأة الجنسية السعودية يجب أن تتأكد من توافق الشروط الآتية معها حتى يتم ملء نموذج طلب معاملات تجنيس بشكل بسيط ويتم الموافقة بدون أي تعقيدات ، ومن شروط معاملات تجنيس بالنسبة للزوجة الأجنبية من سعودي:
· يجب أن تكون المرأة ولدت داخل المملكة من أبوين كلا منهما أجنبي ، ولكن وجود أحد من أشقاء المرأة حاملا للجنسية السعودية.
· وفي حال كانت زوجتك الاجنبية قد مر على زواجكم حوالى اكثر من ثلاث سنوات مع مراعاة أن لا يزيد العمر بينكم عن خمس سنوات ، يزيد من فرصة حصولها على الجنسية السعودية.
· كما ايضا يكون ملائم للمرأة أن تحصل على الجنسية السعودية في حال قد أنجبت طفل داخل المملكة وليس لديها أي أقارب من المملكة السعودية.
· وفي حال كانت الزوجة الأجنبية التي ترغب الحصول على الجنسية السعودية بالتجنس ملائم لكافة الشروط ، يتم فورا حصولها على الجنسية السعودية وعلى هذا فإنه لا يستلزم منها دفع اى مبالغ مالية خاصة بإقامتها ، وتعامل مثل أى مواطن سعودي يتم معالجته مجانا داخل المستشفيات بالمملكة.
تعرف على شروط معاملات تجنيس الأجانب
قام قانون الجنسية السعودية بوضع مادة رقم 9 يوضح الشروط الخاصة بمعاملات تجنيس بالنسبة للأجانب الذين يرغبون بالحصول على الجنسية ، ومن تلك الشروط :
· أن يكون الأجنبي موجود في المملكة بشكل دائم حيث يكون قد حصل على الإقامة الدائمة بشكل مبدئي من خلال وجوده بالمملكة مدة لا تقل عن خمس سنوات على الاقل بشكل متتالي ،  بالاضافة الى أنه معروف بحسن السلوك والسير ولم يقم بأي مخالفات تمنع من الموافقة على نقل الجنسية بالتجنيس.
· ومن الشروط الذي حددها قانون نظام الجنسيات ايضا ان يكون الأجنبي قد بلغ السن القانوني للرشد ، بجانب خلوه التام من الأمراض العقلية والنفسية.
· ألا يكون الأجنبي قد تعرض للسجن من قبل المحكمة بالسعودية بسبب جريمة أخلاقية لمدة تزيد عن ستة أشهر.
· كما يجب ايضا ان يكون لديه عمل ثابت ، وتوفير كامل المستندات التي تخص إقامته الحالية ومكان عمله وسكنه بجانب أوراق جنسيته الحالية وكل الاوراق المطلوبة في تقديم طلب معاملة تجنيس للحصول على الجنسية السعودية.
ما الآثار المترتبة على حصولك على الجنسية السعودية للأجانب بالتجنيس؟
بعد حصولك على الجنسية السعودية يصبح بامكانك ان تتعامل مثل اى مواطن سعودي دون اخذ منك اى اموال خاصة بالاقامة وتحصل على هوية سعودية ، كما ايضا يمكن لزوجتك أن تحصل على الجنسية السعودية أيضا في حال قررت ان تتناول على الجنسية الخاصة بها.
ما هو نظام نقاط التجنيس بالمعاملات داخل السعودية ؟
وقد قامت وزارة الداخلية بعمل تعديل على النظام القانوني الذي يخص معاملات تجنيس ، حيث أكدت مصلحة الأحوال المدنية انه يجب ان يحصل الأجنبي المتقدم بطلب التجنس على حد معين من النقاط وأقلها سبع نقاط حتى يتم النظر الى الطلب وبدأ الموافقة عليه ، وفي حال لم يحصل الأجنبي على الحد الأدنى من نظام نقاط التجنيس يرفض طلبك مع ذكر أسباب الرفض.
ما شروط الحصول على نظام النقاط ب معاملات تجنيس ؟
· وحتى تتمكن من الحصول على الحد الأدنى من النقاط الخاصة بهذا النظام ، عليك أن تتطلع الى الشروط التالية وتجمع عدد النقاط وتبدأ في الطلب عند وصولك الى سبع نقاط ، ومن شروط نظام النقاط الخاص ب معاملات تجنيس :
· إذا كنت من الاشخاص الاجانب الموجودين بالمملكة منذ ان وصلت الى سن الرشد  ومقيم اقامة دائمة فإنك تحصل بذلك على نقطة في نظام نقاط التجنيس.
· إذا كان والد أم الشخص الأجنبي المتقدم بالطلب وكذلك الجد من ناحية والد الام سعوديين فانه يحصل على ست نقاط كاملة ، بينما إذا كان والد الأم سعودي  دون الجد فإنه يحصل فقط على نقطتين.
· اذا كان لديك أخوات أشقاء حاصلين على الجنسية السعودية أنك تحصل بذلك على نقطتين.
· وفي حال كنت من الاشخاص الحاصلين على احد الشهادات العليا مثل شهادة الدكتوراه في أحد مجالي الهندسة والطب فإنك تحصل بذلك على 13 نقطة كاملة بينما إذا كانت شهادة الماجستير فإنك تحصل بها على 10 نقاط ، واذا كانت شهادة عليا في مجال علمي آخر فإنك تحصل على 8 نقاط ، بينما شهادة البكالوريوس تحصل بها على خمس نقاط.
· وتزيد نقاط الأجنبي حسب صلة اقاربه بالأشخاص السعوديين ، فعلى سبيل المثال إذا كنت من أب سعودي فإنك تحصل على ثلاث نقاط ، بينما يحصل على نقطتين إذا كان من ام سعودية ، وفي حال كانت الام ووالدها من مواطني المملكة فإنه يحصل بذلك على ثلاث نقاط.
· وقد تم التعديل على هذا النظام من قبل خادم الحرمين الشريفين الذي أكد بضرورة حصول الأفراد ذوي الكفاءات العالية من الأجانب على الجنسية السعودية وذلك بهدف الاستفادة منهم كمواطنين سعوديين ، وهذا القرار ساعد في معاملات تجنيس بشكل كبير من قبل العديد من الكفاءات الابداعية للعديد من الأفراد ذوي التخصصات العلمية والإبداعية في الحصول على الجنسية السعودية.
هل يتم تجنيس المواليد ؟
نعم يحصل المواعيد على معاملات تجنيس بكل سهولة في حال كان الاب سعودي وتم طلب تجنيس ابناءه للحصول على الجنسية السعودية قبل بلوغ سن الرشد ، ويتم النظر لإقامتهم الدائمة في المملكة والتي لا تقل عن خمس سنوات وفي تلك الحالة يكون حصولهم على التجنيس بسهولة ، ولكن بعد بلوغهم سن الرشد يكون بإمكانهم الاختيار بين جنسية والدهم الأولى أم البقاء على الجنسية السعودية.
وبالنسبة للأولاد الذين بلغوا سن الرشد ويرغبون بالتجنيس مثل والدهم ففي تلك الحالة يتم الحصول على الجنسية بعد تقديم طلب إلى وزير الداخلية الذي يرى مدى توافق الشروط وبعدها يتم حصولهم على الجنسية ، ومثل هذه الامور ايضا تنطبق على الزوجة الاجنبية بين الاختيار بين جنسيتها او جنسية زوجها وابنائها ، ولها أن تحتفظ بجنسيتها بشكل كامل او بدأ التواصل مع معقب معاملات تجنيس لاتمام الامر لها بكل يسر ، او من خلال تقديم طلب لمصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية.
وعلى هذا نكون قد قدمنا موضوع كاملو شامل عن معاملات تجنيس وكل الأمور التي تخصها و شروط خاصة بالزوجة والأبناء والاجنبي وبالنسبة للسعر فهو متغير ، لذا تواصل مع وزارة الداخلية لمعرفة المستندات بالتفاصيل والشروط في حال حدث أي تجديد وسعر تقديم طلب التجنيس.

Caution - In the recruitment process, legitimate companies never charge a fee from candidates. If there are companies that charge for interviews, tests, ticket reservations, etc., it is better to avoid them because there are indications of fraud. Do not transfer any payments when applying for a job.
الانضمام إلى المحادثة
إرسال تعليق
تم نسخ الرابط إلى الحافظة